زايد لم يزرع الصحراء فحسب .... بل زرع فينا القيم والفضائل والمكارم، غرس الحب والعطاء فحصد العرفان والوفاء .... بكاه البشر والشجر واشتاقت اليه كل حبة رمل خطت عليها قدمه..
Home / اخبار ال حم / في مجالات الصحة والتعليم و السكن) مؤسسة مسلم بن حم الخيرية تدعم أسراً مقيمة بمليوني درهم

في مجالات الصحة والتعليم و السكن) مؤسسة مسلم بن حم الخيرية تدعم أسراً مقيمة بمليوني درهم

بمناسبة (عام زايد)

((مسلم بن حم الخيرية)) تدعم أسراً مقيمة بـ 2 مليون درهم في مجالات الصحة والتعليم والسكن.

أطلقت مؤسسة مسلم بن حم الخيرية مبادرة لدعم ذوي الدخل المحدود من أبناء قبيلة العوامر الغير مواطنين وعددهم 250 أسرة، بموافقة وزارة تنمية المجتمع، حيث تدعم المؤسسة المستفيدين في مجالات التعليم والصحة والسكن من أجل تخفيف العبء عن كاهل تلك الأسر وتوفير العيش الكريم لهم، وذلك بمبلغ 2 مليون درهم من بينها مليون درهم من الحساب الشخصي للشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الإستشاري الوطني لغمارة أبوظبي رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وتحرص المؤسسة الخيرية أن تسير على خطى المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي سار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة – حفظه الله -، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في العطاء والأعمال الخيرية البارزة داخل وخارج الإمارات، كما تسعى المؤسسة لتوسيع أبواب الخير والمشاركة في المبادرة من قبل الراغبين.

ومن جانبه قال الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الإستشاري الوطني لإمارة أبوظبي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، ان خدمة المجتمع مفروضة على كل من يستطيع أن يقوم بذلك، وتفعيل دور المجتمع المدني في تحقيق الأهداف والطموحات الوطنية هو هدف تسعي اليه دوماً، وتوفير روافد غير حكومية تسهم مساهمة حقيقية في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية الواسعة التي تشهدها الإمارات، وكذلك تشجيع روح المبادرة وترسيخ مفهوم العمل الخيري في المجتمع.

وأضاف بن حم أننا تأثرنا جميعاً بمبادئ المدرسة العظيمة التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه – كزعيم للإنسانية وعنوانها ومنبع الجود وأصله ورجل البر والإحسان، فزايد الخير والعطاء هو من غرس في نفوس شعب الإمارات حب العطاء والبذل والإنسانية حتى أضحى العمل الإنساني، ومد يد العون للشعوب المنكوبة سمة بارزة من سمات شعب الإمارات، وجعلت الإمارات دولة إنسانية عالمية للعطاء والجود والنهج الثابت في دعم تنمية الإنسان ورفاهيته في كل مكان من دون النظر إلى اعتبارات الدين أو العرق أو اللغة أو الموقع الجغرافي.

وأشار بن حم أن دولة الإمارات أسهمت بدور بارز في دعم جميع الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية من خلال عدة قنوات للعمل الإنساني والخيري في مقدمتها مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية وجمعية الهلال الأحمر والجمعيات الخيرية بالدولة. وحظيت مبادرات دولة الإمارات بتقديم العون والمساعدات العاجلة في حالات الكوارث الطبيعية والطارئة للتخفيف من وقعها ومحنها على شعوب الدول الشقيقة والصديقة بتقدير المجتمع الدولي وكذلك اسهامها في إقامة المشاريع الإنسانية والخيرية في عدد من دول العالم.

جريدة الإتحاد 

مؤسسة مسلم بن حم الخيرية مقال

 

Check Also

مسلم بن حم ووفد من قبيلة العوامر يزورون قصر الحصن

زار وفد من أبناء قبيلة العوامر ، يترأسه الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري …