زايد لم يزرع الصحراء فحسب .... بل زرع فينا القيم والفضائل والمكارم، غرس الحب والعطاء فحصد العرفان والوفاء .... بكاه البشر والشجر واشتاقت اليه كل حبة رمل خطت عليها قدمه..
Home / اخبار ال حم / محمد بن حم: نشر ثقافة الابتكار واجب وطني

محمد بن حم: نشر ثقافة الابتكار واجب وطني

7 مبادرات في شهر الابتكار يقدمها معهد الابتكار المهني لمجتمع مدينة العين

أكد الشيخ الدكتور محمد مسلم بن حم العامري نائب الامين العام لمنظمة إمسام بالأمم المتحدة، مؤسس معهد الابتكار المهني (تفكير) ” إن نشر ثقافة الابتكار واجب وطني على جميع المؤسسات، ونوه إلى أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تسارع دائما إلى تطبيق وتجربة الأفكار الجديدة والتي من شأنها أن تفتح الآفاق لوضع الحلول لتحديات المستقبل حيث يتم التركيز الكبير من خلال الفعاليات على الابتكارات الموجهة إلى خدمة المجتمع.

وتسعى دولة الإمارات وبشكل حثيث ومستمر إلى تعزيز قدراتها في مجال التنمية المستدامة المدعومة بالإبداع والابتكار وترسيخ أسس البيئة المثلى لتخريج أجيال جديدة من المواهب اللازمة لرفد سوق العمل باحتياجاته المتزايدة من العقول القادرة على الإبداع ومواكبة التطلعات الطموحة لمستقبل  التنمية الاقتصادية في الدولة.

واضاف بن حم أن دولة الإمارات حافظت على صدارتها في المركز الأول عربياً والـ 35 عالمياً من أدائها الشامل على مؤشر الابتكار العالمي لتعزز موقعها ضمن بلدان الفئة العليا الأكثر ابتكارا في الترتيب العام للمؤشر.

جاء ذلك خلال استقبال سعادته لاليكس برونوري رئيس جوجل للوكالات الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بمعهد الابتكار المهني (تفكير) ومن جانبه اشاد اليكس برونوري إن الابتكار في الإمارات أصبح منظومة متكاملة وثقافة مجتمعية وحكومية راسخة وسياسية وطنية واضحة تستشرف المستقبل.

واضاف برونوري إن القيادة في دولة الإمارات تسارع دائماً إلى تطبيق وتجربة الأفكار الجديدة التي من شأنها أن تفتح الآفاق لوضع الحلول لتحديات المستقبل.

وأوضحت دعاء سكيك – المدير التنفيذي للابتكار في معهد تفكير، أن المعهد حقق في شهر الإمارات للإبتكار نجاحاً مبهراً من خلال تقديم 7 فعاليات متتالية تهدف الى دعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار وتتماشى مع رؤية ورسالة المعهد التي تركز على نشر ثقافة الابتكار بين الهيئات والدوائر الحكومية والوطنية في الدولة.

وأشارت سكيك أن المعهد يركز دائماً على الطرق المبتكرة لخدمة المجتمع، وتزامناً مع افتتاح الحدث الأضخم في مدينة العين تم إطلاق أولى المبادرات التدريبية بعنوان (مدخل إلى عالم الإبتكار) بالتعاون مع مركز الإبداع في بلدية العين، وجاءت المبادرة الثانية حرصاً من إدارة المعهد لدعم بيئة الإبتكار في الدولة قام فريق العمل باستخدام جميع قنوات التواصل الاجتماعي الخاص بالمعهد لتوفير تغطية إعلامية كاملة لمنتدى القادة الذي تزامن مع أول أيام أسبوع التعليم التقني والابتكار الذي قام بتنظيمه (أكتفيت) والذي احتوى على عرض لمشاريع العديد من الطلبة المبتكرين مما يدعم مسيرتهم ويشجعهم على مواصلة العمل في التطوير التقني المبتكر.

وجاءت زيارة أليكس برونوري رئيس جوجل للوكالات الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لمعهد تفكير ترجمة للمبادرة الثالثة التي تم من خلالها اطلاق مختبر الابتكار في المعهد والذي بدوره أثنى على المختبر الإبداعي لما توفر فيه من أدوات تحفز عملية الإبداع والابتكار لحل المشكلات المؤسسية. وتوالت باقي المبادرات المجتمعية من خلال تقديم مختبرات للإبتكار في قطاعات مختلفة وورش عمل ودورات تدريبية متعلقة بالإبتكار لنتجه معاً لدعم الاستراتيجية ونكون من أوائل رواد الإبتكار في الدولة.

 

 

 

 

Check Also

مركز سالم بن حم الثقافي

مركز سالم بن حم الثقافي يعقد اجتماعه التأسيسي الأول

اجتمع مجلس إدارة مركز سالم بن حم الثقافي بحضور رئيس مجلس الإدارة الشيخ مسلم بن …