زايد لم يزرع الصحراء فحسب .... بل زرع فينا القيم والفضائل والمكارم، غرس الحب والعطاء فحصد العرفان والوفاء .... بكاه البشر والشجر واشتاقت اليه كل حبة رمل خطت عليها قدمه..
Home / اخبار ال حم / إطلاق معهد الإبتكار المهني (( تفكيـر )) بالعين

إطلاق معهد الإبتكار المهني (( تفكيـر )) بالعين

أطلق في مدينة العين أول أمس معهد الإبتكار المهني وتنمية المهارات, و ذلك خلال حفل أقيم بمقر المعهد في مدينة العين. حضر حفل التدشين الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الإستشاري الوطني لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم, و الدكتورة موزة غباش رئيس رواق عوشة بنت حسين الثقافي, بالإضافة الى كبار المسؤولين في الهيئة الوطنية للمؤهلات و مركز أبوظبي للتعليم و التدريب التقني و المهني , و نخبة من المتخصصين و كبار المسؤولين عن القطاعات الاقتصادية و التعليمية في الدولة.

و قال الشيخ محمد بن مسلم بن حم ان القيادة الرشيدة, ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله, وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ,نائب رئيس الدولة, رئيس مجلس الوزراء, حاكم دبي, رعاه الله و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان, ولي عهد أبوظبي, نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة , دائما ما تشجع على تأسيس مثل هذه المراكز التدريبية المتخصصة بالإبتكار المهني, بهدف المساهمة في تذليل العقبات و التحديات أمام الشباب الإماراتي و تأهيله بمجموعة من الخبرات و المهارات الضروريةللإنخراط في سوف العمل بكفاءة , و لتحقيق اقتصاد مستدام للأجيال القادمة. إضافة الى إنه سوف يسهم بدور حيوي في تحقيق رؤية أبوظبي 2030. و ذلك عبر تأهيل الكوادر الوطنية بالمهارات و المعرفة و التدريب اللازم لتلبية إحتياجات السوق التي تتطور باستمرار,مؤكدا أن المركز حريص على اجتذاب نخبة من افضل المدربين من ذوي الكفاءة و الخبرة للاستعانة بهم في تحقيق رؤية و رسالة المعهد من أجل تأهيل أكبر عدد من الشباب لدخول سوق العمل في كثير من المجالات. و أشار بن حم أن الهدف الوطني الكبير يتطلب العمل وفق إستراتيجية عالمية المعايير , قادرة على تحقيق طموحات القيادة الرشيدة في تخريج الشباب المواطن المؤهل, المتمكن من أدواته و قدراته الإبداعية, ليلبي الاحتياجات الفعلية من القوى العاملة المطلوبة لمشروعات الحاضر و المستقبل.

 

و من جانبها قالت الدكتورة موزة غباش , يسرنا تقديم الدعم لمعهد الإبتكار المهني الذي يسعى لتعزيز قدرات و مهارات الشباب الإماراتي , مشيرا إلى الإلتزام بتنمية المواهب في المنطقة, من خلال الخدمات التعليمية و التدريب المهني ذي الكفاءة العالية , من شأنه أن يعزز فرص المواهب المواطنة و المقيمة للعمل و التطور في القطاع الحكومي و الخاص . و أوضح الدكتور محمد فادي قدو المدير التنفيذي للمعهد أن – تفكير – يتطلع الى تدريب و تأهيل الكوادر الوطنية بشكل مستمر لمواكبة التطور العالمي في هذا المجال, من خلال اعتماد معايير داخلية مؤسسية لضمان جودة التدريب و تقديم الأفضل و المساعدة في تنمية المهارات و أساليب العمل اللازمة لنجاح المتدربين و انخراطهم في سوق العمل ببفعالية مؤكدا أن – تفكير- حريص على إجتذاب نخبة من أفضل المدربين من ذوي الكفاءة و الخبرة للإستعانة بهم لتأهيل أكبر عدد من الشباب لدخول سوق العمل في كثير من المجالات, و أضاف الدكتور قدو إن الغاية الرئيسية لمعهد الإبتكار المهني هي المساهمة في تقديم تدريب مهني بمؤهلات مبتكرة و حديثة لتحسين كفاءة المهنيين و المؤسسات ومن ثم المساهمة في تنمية و تطوير الثروة البشرية في الدولة .

مقال مقتبس من الفجر

 

Check Also

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

الاتحاد – العين استقبل الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي …