زايد لم يزرع الصحراء فحسب .... بل زرع فينا القيم والفضائل والمكارم، غرس الحب والعطاء فحصد العرفان والوفاء .... بكاه البشر والشجر واشتاقت اليه كل حبة رمل خطت عليها قدمه..
Home / اخبار ال حم / بصمة خير في عام الخير

بصمة خير في عام الخير

 

 

برعاية محمد بن حم (( ابوظبي للتعليم )) يقيم فاعلية (( بصمة خير )) في (( عام الخير ))

تحت رعاية وحضور الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري نائب الأمين العام لمنظمة إمسام بالأمم المتحدة، اقام مجلس ابوظبي للتعليم وبالتعاون مع مدرسة الطموح حلقة اولى فعالية (بصمة خير) بمناسبة عام الخير على مسرح مدرسة الطموح وبحضور الشيخ سعيد بن محمد بن حم، محمد راشد الغيثي نائب مدير مكتب العين التعليمي، وفاء العامري مديرة مدرسة الطموح، ووفد من موظفي مكتب العين والعديد من مدراء ومديرات ومعلمي ومعلمات مدارس مكتب العين التعليمي وبالإضافة الى عدد من أولياء أمور الطلبة وذويهم.

 

ومن جانبه قال الشيخ الدكتور محمد بن حم لقد أطلق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) شعار عام الخير 2017 ليكون عاما مميزا حافلا بالعطاء والمبادرات الإجابية والاعمال الخيرية التي ستضاف الى سجل دولة الامارات العربية المتحدة الحافل دوما بكل أنواع واشكال واوجه الخير في كل مكان.

وأضاف بن حم ان غرس ثقافة حب الخير لدى صغار السن من طلاب المدارس، واحدة من اهم الأدوار التي تقوم بها المؤسسات التعليمية المختلفة، ودعي نائب الأمين العام لمنظمة إمسام إلى تفعيل كافة الرؤى والمبادرات والمقترحات التي ترسخ من قيم الخير والعطاء في نفوس الطلبة وفي سلوكهم لاستلهام ما قدمته الامارات وتقدمه من جود في داخل الدولة وفي خارجها.

وقال محمد الغيثي نائب مدير مكتب العين أن فاعلية بصمة خير هي استجابة لمبادرة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله ورعاه بتسمية هذا العام 2017 بعام الخير وهذا ليس بغريب فهو خير خلف لخير سلف فكان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رجل الخير ورجل العطاء والكرم ورجل السلام والسعادة.

وها هما أبنائه اليوم ينهجون نهجه فالخير باق في أمتي الى يوم القيامة كما بشرنا نبينا الكريم فكل الشكر لسعادة الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري على اللفتة الكريمة التي أدخلت السرور والسعادة في نفوس أبنائنا فمن اعلى مراتب الخير ادخال السرور على قلب مسلم.

وقالت مديرة المدرسة وفاء العامري يأتي التوجيه السامي بأن يكون هذا العام عام الخير تتويجا لمسيرة عطاء وخير امتدت منذ اليوم الأول لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة على يد رائد العطاء الذي لا ينضب المغفور له بأذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والتي امتد فيضها الزكي في أرجاء المعمورة كلها وهي مسيرة ماضية بعون الله ثم بهمة شعبنا الذي جُبِلَ على الخير والكرم.

وقالت أميرة الخليفي مسؤولة تطوير جودة مناهج التدريس للتربية الخاصة كلمة عبرت بها عن حرص قيادتنا واهتمامها بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وقدمت شكرها لسعادة الشيخ الدكتور محمد مسلم بن حم العامري على لفتته الكريمة مع طلاب مدرسة الطموح من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقام راعي الحفل بتكريم بعض الفرق التطوعية داخل الدولة وما تقوم به من عمل خير يستحق منا كل الشكر والتقدير ومنها فريق تكاتف التطوعي وفريق أبشر التطوعي وفريق ساند التطوعي للاستجابة للطوارئ والأزمات.

 

وكذلك تكريم مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان لما يقوم به من جهود استثنائية لخدمة دولتنا المعطاءة.

إضافة الى تكريم طلاب مدرسة الطموح من ذوي الإنجازات فقام بتكريم موهبة إماراتية شابه الطالبة مهرة ملاح الرميثي الطالبة ذات التسعة أعوام والحاصلة على المركز الأول في بطولة العرب للشطرنج لسن تحت 8 سنوات في المغرب والحاصلة على المركز الثاني في بطولة الامارات للشطرنج تحت سن 8 سنوات …… كما حصدت جائزة الإنجاز الرياضي …. وتوجت هذا العام بالمركز السادس في جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي.

واختتمت الفعاليات بتكريم طلاب المدرسة من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يستحقون منا جميعا كل الدعم والمساندة.

Check Also

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

الاتحاد – العين استقبل الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي …