زايد لم يزرع الصحراء فحسب .... بل زرع فينا القيم والفضائل والمكارم، غرس الحب والعطاء فحصد العرفان والوفاء .... بكاه البشر والشجر واشتاقت اليه كل حبة رمل خطت عليها قدمه..
Home / جائزة سالم بن حم للتميز العلمي / أخبار جائزة سالم بن حم / جائزة سالم بن حم تقرر اختيار شخصية مؤثرة في التعليم لتكريمها

جائزة سالم بن حم تقرر اختيار شخصية مؤثرة في التعليم لتكريمها

على هامش اجتماع مجلس الأمناء

جائزة سالم بن حم تقرر اختيار شخصية مؤثرة في التعليم لتكريمها على هامش الحفل السنوي للجائزة

 

عقد مجلس أمناء جائزة سالم بن حم للتميز العلمي إجتماعاً برئاسة الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الإستشاري لإمارة أبوظبي رئيس مجلس أمناء الجائزة وبحضور الشيخ الدكتور مبارك بن سالم بن حم أمين عام الجائزة والشيخ الدكتور عبدالله بن سالم بن حم والشيخ الدكتور محمد مسلم بن حم والأستاذ الدكتور علاء نورس أعضاء مجلس الأمناء، وذلك في البيت التراثي الخاص بالمرحوم الشيخ سالم بن حم في مدينة العين، وناقش الاجتماع القرارات التي تسهم في تحقيق أهداف الجائزة.

ووافق أعضاء مجلس الأمناء على اختيار شخصية مميزة لها دورها البارز في مسيرة النهضة التعليمية التي تشهدها الدولة، وذبك لتكريمها على هامش الحقل الذي يقام سنوياً في الأول من أكتوبر من كل عام لتكريم أوائل خريجي الكليات بالدولة، والذي سيخصص هذا العام لتكريم الأوائل من خريجي كليات القانون في الدولة.

ومن جانبه قال الشيخ مسلم بن حم رئيس مجلس أمناء الجائزة أن حفل التكريم يحمل طابع التمييز لتوافقه مع عام زايد الخير الذي ارسى دعائم النهضة العلمية، مما يضفي على الجائزة أهمية خاصة.

وأشاد بن حم بما توليه الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – ، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم حكام الإمارات من اهتمام بالتعليم ودوره في بناء الإنسان.

وأضاف عضو المجلس الإستشاري لإمارة أبوظبي: إن تكريمنا للخريجين المتميزين ما هو إلا رد الجميل لدولتنا ودعم للمتوفقين من الطلبة المتميزين في تحصيلهم العلمي وخلق جو من التنافس والتفوق في تحصيلهم العلمي لهم وللأجيال القادمة……

حيث لم تدخر قيادتنا الحكيمة جهداً في بناء جيل متعلم وواع ومثقف والأمر الذي يتضح من خلال عملها الدؤوب والجاد لتصبح الإمارات منارة من منارات التنمية البشرية.

وأوضح بن حم أن تعاونا مع جامعات الدولة يقدم نموذجاً عملياً لتجسيد مقومات المشاركة المجتمعية التي تستقطب أفراد المجتمع ومؤسساته للعمل معاً لدعم خطط وبرامج التنمية وترجمة لرؤية وجهود قيادتنا الرشيدة والهادفة لتأهيل أجيالنا الجديدة للمساهمة وتحمل مسؤولياتهم في بناء الوطن والإضافة النوعية لمسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة مشيراً إلى أن هذا الدعم يأتي في إطار التعاون مع المؤسسات التعليمية والجامعات لتحقيق الأهداف المنشودة لبرامج التنمية.

وقال الشيخ الدكتور مبارك سالم بن حم أمين عام الجائزة أنه جاء انطلاق جائزة سالم بن حم للتميز العلمي في عام الخير، ايماننا بأهمية التعليم، والمشاركة بتقديم الدعم لأبنائنا المتفوقين للمساهمة في بناء دولتنا الغالية، ومن منطلق واجبنا لأن التعليم يعد الركيزة الأساسية لتقدم الشعوب والدول.

أن جائزة سالم بن حم للتميز العلمي جاءت لتواكب وإلى حد كبير مل معاني البناء الوطني والاجتماعي وبجميع معايير التنمية الوطنية التي تعمل عليها الأجهزة الحكومية والاجتماعية لبلوغ المراكز الأولى على المستويات العالمية وفي كل شأن من شؤون البناء الحضاري الذي يجعل دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة الصفوف الأولى بين أفضل الدول المتقدمة على المستويات العالمية.

وأشار بن حم أنه يأتي فعل جائزة سالم بن حم للتميز العلمي اليوم ليجعل هذا السعي الوطني الجليل متكاملاً في الإطار العام لهذا السعي الحضاري الكبير الذي وضعته القيادة الرشيدة للدولة وتعمل على تجسيده وتنفيذه أجهزتها الحكومية والإجتماعية والوطنية المختلفة معتمدة على الوفاء والولاء الذي يعمر قلوب وأرواح وفكر وثقافة أبناء وبنات هذا الوطن الغالي و العزيز.

صحيفة الفجر

المزيد من اخبار الجائزة الرجاء الضغط هنا

Check Also

اجتماع مجلس امناء جائزة سالم بن حم للتميز العلمي

تخصيص الجائزة في 2018 لأوائل خريجي كليات القانون في الدولة