زايد لم يزرع الصحراء فحسب .... بل زرع فينا القيم والفضائل والمكارم، غرس الحب والعطاء فحصد العرفان والوفاء .... بكاه البشر والشجر واشتاقت اليه كل حبة رمل خطت عليها قدمه..
Home / اخبار ال حم / مؤسسة مسلم بن حم الخيرية تعتمد عدداً من القرارات والمشروعات الخيرية

مؤسسة مسلم بن حم الخيرية تعتمد عدداً من القرارات والمشروعات الخيرية

الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري  يعقد مجلس أمناء مؤسسة مسلم بن حم الخيرية ويعتمد عدداً من القرارات والمشروعات الخيرية.

 

 

عقد مجلس أمناء مؤسسة مسلم بن حم الخيرية اجتماعا صباح أمس برئاسة الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي، وبحضور الشيخ محمد بن مسلم بن حم نائب رئيس مجلس امناء المؤسسة وعضوية كل من الشيخ أحمد مسلم بن حم و الشيخ مبارك مسلم بن حم والشيخ سالم مسلم بن حم.

 

وناقش المجلس الإجراءات التي تم اتخاذها في ضوء أهداف المؤسسة ورسالتها الإنسانية السامية حيث تعتمد المؤسسة رؤية إستراتيجية في ميدان العمل الإنساني الذي غدا احد العناوين الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأوصى مجلس الأمناء بالمزيد من الإسهامات التي تعزز أفاق العمل الخيري، كما أعتمد المجلس إضافة أعضاء إلى مجلس الأمناء وأتخذ جملة توصيات بخصوص خطط المؤسسة وبرامجها السنوية والمستقبلية وتوقيع مذكرات تفاهم مع مؤسسات الأعمال الخيرية والإنسانية في الدولة بما يحقق اهدافها وأغراضها، وما قامت به المؤسسة من مساهمات تنفيذاً لأهداف إشهارها إستناداً إلى قرار وزارة تنمية المجتمع، كما تم إعتماد الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

ومن جانبه قال الشيخ مسلم بن حم رئيس مجلس أمناء المؤسسة: إننا تأثرنا جميعاً بمبادئ المدرسة العظيمة التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، كزعيم للإنسانية وعنوانها ومنبع الجود وأصله ورجل البر والإحسان.

فزايد الخير والعطاء هو  من غرس في نفوس شعب الإمارات حب العطاء والبذل والإنسانية حتى أضحى العمل الإنساني ومد يد العون للشعوب المنكوبة سمة بارزة من سمات شعب الإمارات، وجعلت الإمارات دولة إنسانية عالمية للعطاء والجود والنهج الثابت في دعم تنمية الإنسان ورفاهيته في كل مكان من دون النظر إلى اعتبارات الدين أو العرق أو اللغة أو الموقع الجغرافي، والتي يسير على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، و ولي عهده الامين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في العطاء والأعمال الخيرية البارزة داخل وخارج الإمارات.

حيث تبوأت الإمارات مرتبة متقدمة عالمياً من بين الدول المانحة الأكثر عطاء و سخاء في مجال المساعدات الخارجية.

وتهدف مؤسسة مسلم بن حم الخيرية الى إنشاء والمساهمة في إنشاء ودعم المساجد والمراكز الثقافية الإسلامية والمؤسسات التي تهتم بتنمية الوعي بالتراث الإسلامي وإبراز دورها في الحضارة الإنسانية، المساهمة في تأسيس ودعم المؤسسات التعليمية على اختلاف أنواعها ودرجاتها ومراكز البحث العلمي وتوفير المنح الدراسية والبحثية للدراسين والباحثين كما تسهم المؤسسة أيضا في تأسيس ودعم المستشفيات والمراكز الطبية ومراكز التأهيل وتوفير المساعدات الطبية والعلاجية للمحتاجين.

كما تهدف مؤسسة مسلم بن حم الخيرية في المساهمة في تأسيس ودعم المشروعات السكنية ذات الطابع الخيري ودور الأيتام والمسنين ودور حضانة الأطفال، فضلا عن المساهمة في المشروعات التي تهدف إلة حماية البيئة والمحافظة عليها، اضافة الى إنشاء وتنظيم جوائز باسم المؤسس لتكريم العلماء والباحثين والمفكرين والطلاب في كافة مجالات العلم والفكر والآداب.وكذلك المساهمة في المشروعات التي تهدف الى توفير العوائد المالية للمؤسسة مما يساعدها في تحقيق أغراضها.

 

Check Also

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

الاتحاد – العين استقبل الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي …