زايد لم يزرع الصحراء فحسب .... بل زرع فينا القيم والفضائل والمكارم، غرس الحب والعطاء فحصد العرفان والوفاء .... بكاه البشر والشجر واشتاقت اليه كل حبة رمل خطت عليها قدمه..
Home / اخبار ال حم / مجلس بن حم: صرح زايد المؤسس منارة لأجيال المستقبل

مجلس بن حم: صرح زايد المؤسس منارة لأجيال المستقبل

مشاركون في مجلس ابن حم:
صرح زايد المؤسس منارة لأجيال المستقبل وعرفاناً وتقديراً لقائد فذ

 

أكد الحضور بمجلس الشيخ مسلم سالم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم، أن إقامة (صرح زايد المؤسس) في العاصمة أبوظبي يأتي من إيماننا المطلق جميعاً بأن الشيخ زايد قائد استثنائي ورمز شامخ وهو خالد في ذاكرة الأجيال.

وعبروا عن اعتزازهم وفخرهم بتدشين صرح زايد المؤسس، تخليداً لذكرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله – واشاروا أن (صرح زايد المؤسس) أيقونة بديعة، تروى حكاية قائد أسس دولة، وأرسى دعائمها، ورسم مستقبلها، وألهم رجالاً كانوا خير قادة لوطن يكتب كل يوم إنجازاً جديداً، رحم الله والدنا وقدوتنا الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.

حضر المجلس والذي أقيم بمنطقة المرخانية في العين عدداً من المسؤولين، ومجموعة كبيرة من الأهل والجيران والأصدقاء وبعض الشخصيات العامة.

ورحب بن حم بالحضور مؤكداً أن الشيخ زايد رحمه الله، أخذ من الماضي وبنى للمستقبل لتزهر أرض الإمارات محبة وسلاماً وتسامحاً، ونحن نفخر بقيادتنا الرشيدة التي تسير على نهج زايد وتواصل المسيرة لتعمق مشروعه النهوضي وتوفر له سبل التقدم والتطور.

ونوه بن حم إلى أن نجاح وازدهار الإمارات هو بفضل إرث الشيخ زايد، وعلينا دور ومسؤولية في حماية هذا الإرث والعمل ليل نهار في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- لنظيف إلى صرح إنجازات الوطن.

وأضاف عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي أن (صرح زايد المؤسس) سيرسخ ذكرى القائد المؤسس ويتيح لأجيال الحاضر والمستقبل أن تنهل من موسوعة زايد وان تستفيد من مبادئها وقيمها.

وأشار ابن حم لقد عهدناها دائماً حرص القيادة الرشيدة في الدولة على القيام بالمبادرات وانتهاج الخطوات المميزة والمبتكرة لتخليد ذكرى الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد – رحمه الله – والاحتفاء بها لتبقى سيرته ورؤيته الحكيمة حاضرة في أذهاننا …. مشيراً إلى أن رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله-  وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات تدشين (صرح زايد المؤسس) في أبوظبي يدعونا جميعاً للتفكر بمسيرة القائد المؤسس وأخذ الدروس منها وانتهاجها في أسلوب حياتنا لنشارك في مواصلة مسيرة النهضة التي تشهدها الدولة كل منا في مجال عمله.

الشيخ زايد – رحمه الله – رفع اسم الإمارات عالياً بعد ما بذل من الجهد والوقت والمال ما أسس لنهضة حضارية شاملة تواصل اليوم بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة- حفظه الله – .

وأكد الحضور أن التاريخ سيقف طويلاً عند زايد الإنسان والقائد الذي منح شعبه الكثير وكان رحمه الله مدرسة حقيقية بمعنى الكلمة تعلمنا منها الصبر والجلد والحب والاحترام والمثابرة والإخلاص في العمل والعدل والرحمة.

وشددوا على نهج زايد سيبقى مدرسة ننهل منها جميعاً معاني البذل والعطاء وفن القيادة والإنجاز والنهضة، مشيراً إلى أن صرح زايد المؤسس سيشكل قيمة إضافية لتعريف المجتمع والأجيال القادمة بشخصيته الفذة التي غرست في نفوسنا قيماً ومآثر عظيمة، رسخت قيم العمل والعطاء والبذل، مؤكداً أن الصرح سيبقى منارة مضيئة ومعلماً حضارياً على ككورنيش أبوظبي يبرز رسالة تقول: إن زايد بإنسانيته وحكمته وقيادته أسس دولة وبنى وشيد حضارة ونهضة,

وأوضح رواد المجلس أن (صرح زايد) يعد تخليداً لنموذج باني الأمة التي بنيت على العزم والإرادة في تحقيق المستحيل، مشيرين إلى أن الشيخ زايد رحمة الله كان مصدراً للعلم والرعاية والعطاء، وما صرحه إلا ترسيخ لهذه المبادئ، وإمتداد لمعاني التسامح والعدالة، مضيفين أن زايد قدم دروساً في الإنسانية، حيث كان يعتبر  يستحق العيش بكرامة وامن وأمان من دون النظر إلى هويته أو دينه أو عرفه.

وأجمع الحضور إلى أن دار زايد ستبقى بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – دار أمن وسلام وخير وبركة برجالها الأوفياء من أبناء زايد وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات وشعب الإمارات الوفي الذي نفاخر به العالم.

صحيقة الفجر

 

 

 

 

 

Check Also

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

الاتحاد – العين استقبل الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي …