زايد لم يزرع الصحراء فحسب .... بل زرع فينا القيم والفضائل والمكارم، غرس الحب والعطاء فحصد العرفان والوفاء .... بكاه البشر والشجر واشتاقت اليه كل حبة رمل خطت عليها قدمه..
Home / اخبار ال حم / مجلس بن حم يدعم مبادرة محمد بن زايد لتدريس التربية الأخلاقية

مجلس بن حم يدعم مبادرة محمد بن زايد لتدريس التربية الأخلاقية

 

مجلس بن حم يشيد بمبادرة محمد بن زايد بتدريس التربية الأخلاقية

أشاد الحضور بمجلس الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي رئيس مجلس ادارة مجموعة بن حم واخوانه، بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإدخال مادة التربية الاخلاقية في المناهج والمقررات الدراسية في الدولة وذلك لأهمية هذه المادة الرئيسية في العملية التعليمية وخلق جيل يتمسك بالأصالة والقيم والمبادئ الاخلاقية الاسلامية السامية.

ووصفوا المبادرة بالحدث الاستثنائي في مسيرة التعليم في الدولة وبأنها تؤسس لمرحلة جديدة تتجذر فيها إنجازات المراحل السابقة وتضع في الوقت نفسه علاجا صائبا وحكيما للمشكلات التي طرأت أو قد تطرأ على الأسرة والمجتمع.

حضر المجلس والذي اقيم بمنطقة المرخانية في العين أول أمس، عددا من المسؤولين في المجال التعليمي، وأولياء الأمور، ومجموعة كبيرة من الأهل والجيران والأصدقاء وبعض الشخصيات العاملة ورجال الإعلام والصحافة.

ورحب بن حم بالحضور مؤكدا ان مبادرة التربية الأخلاقية تجسد منظومة القيم الإماراتية الأصيلة في بناء الأجيال وتمثل ركيزة أساسية في بناء الإنسان الاماراتي منذ ولادته وخلال مسيرته العلمية والعملية وترسيخ ولائه وانتمائه للوطن وقيادته الرشيدة مشيرة الى ان اطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد هذه المبادرة يعتبر نقطة تحول في منظومة التعليم من خلال الربط بين عنصري التعليم والتربية وما تحمله من قيم أخلاقية تتوافق مع الهوية الثقافية والعادات والتقاليد الإماراتية الراسخة والعريقة التي تجعل من التعليم منظومة متكاملة لبناء الإنسان المعتز بهويته وتقاليده وارثه الحضاري العظيم.

وقال ابن حم ان شعب الامارات معروف بأبناء زايد فهو لقب لمكارم اخلاق المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وان ترسيخ التربية الأخلاقية اهم الدعائم والأسس التي يقوم عليها المجتمع في تنشئة أجيال فاعلة وواعية وتعزيز مفهوم الوطنية ودعم اواصر الألفة والتلاحم بين أفراد المجتمع والمساهمة في تنمية وبث روح الانتماء والولاء.

 

 

 

 

 

Check Also

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

الاتحاد – العين استقبل الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي …