زايد لم يزرع الصحراء فحسب .... بل زرع فينا القيم والفضائل والمكارم، غرس الحب والعطاء فحصد العرفان والوفاء .... بكاه البشر والشجر واشتاقت اليه كل حبة رمل خطت عليها قدمه..
Home / اخبار ال حم / محمد بن حم يزور معرض العين للكتاب

محمد بن حم يزور معرض العين للكتاب

أشاد الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري نائب الأمين العام لمنظمة إمسام بالأمم المتحدة، بنمو عدد دور النشر المشاركة في معرض العين للكتاب في دورته التاسعة والتي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حالياً في مركز العين للمؤتمرات.

 

وأكد بن حم على أن معرض العين للكتاب صار حدثاً مهماً يترقبه أبناء المدينة ومثقفيها كل عام لما يتضمنه من أنشطة ومشاركات قوية من دور النشر المحلية والمؤسسات الثقافية المختلفة، مشيراً إلى ان المعرض أخذ مكانته التي يستحقها بين المعارض الدورية بالدولة، مشيداً بالتطور المستمر للمعرض عاماً بعد عام.

 

 

 

 

جاء ذلك في أعقاب الجولة التي قام بها صباح أمس في المعرض، حيث أعرب عن سعادته بما يضمه المعرض من أنشطة وبرامج، ولقاءات ثقافية بين المثقفين والكتاب والشعراء الإماراتيين من جهة، ومن جهة اخرى العمل على ابراز الوجه الثقافي للمدينة وتوثيق العلاقة بين القارئ والكتاب بالإضافة إلى ما ينتج عن ذلك من تلاقح فكري هام، بما يسهم في تعزيز الانتماء والولاء الوطني.

 

وتجول نائب الأمين العام لمنظمة إمسام بالأمم المتحدة، في أرجاء المعرض واطلع على اصدارات الكتب المنوعة التي يعرضها اكثر من 90 عارضاً حلياً وإقليميا، بزيادة 17% عن الدورة السابقة على مساحة 3302 بزيادة 20%، ومن المتوقع أن يتخطى عدد زوار المعرض هذا العام 47 الف زائر، من بينهم طلاب المدارس والعائلات والشباب بزيادة مقدارها 9% عن الدورة الثامنة، الأمر الذي ينعكس نمو الاهتمام بالثقافة وصناعة الكتب في منطقة العين بشكل كبير على مدار الأعوام السابقة، من خلال هذا المعرض الذي يعد الأكبر من نوعه في منطقة العين، والذي يسهم في تحفيز عادات القراءة لدى جميع شرائح المجتمع من خلال ما يقمه من مجموعة غنية ومتنوعة من الكتب والأنشطة والفعاليات التي تتوجه لجميع أفراد الأسرة الواحدة.

ويستمر المعرض حتى الثاني من أكتوبر المقبل، ويستقبل جمهوره يومياً من الساعة 9 صباحاً إلى 1 ظهراً، ومن الساعة 5 إلى 9 مساءاً، ويوم الجمعة من الساعة 5 إلى 10 مساءاً.

 

Check Also

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

الاتحاد – العين استقبل الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي …