زايد لم يزرع الصحراء فحسب .... بل زرع فينا القيم والفضائل والمكارم، غرس الحب والعطاء فحصد العرفان والوفاء .... بكاه البشر والشجر واشتاقت اليه كل حبة رمل خطت عليها قدمه..
Home / اخبار ال حم / محمد بن حم يلقي محاضرة(مفهوم المواطنة الإيجابية)

محمد بن حم يلقي محاضرة(مفهوم المواطنة الإيجابية)

ألقى نائب الامين العام لمنظمة إمسام بالأمم المتحدة الشيخ الدكتور محمد بن حم العامري محاضرة (( تعزيز مفهوم المواطنة الإيجابية) بجامعة العين

 

دعا لبيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري نائب الأمين العام لمنظمة إمسام بالأمم المتحدة إلى ضرورة العمل من أجل الوطن، وأهمية تحقيق مفهوم المواطنة الكاملة، وعلينا كمواطنين أن نعمل من أجل رقي ورفعة وطننا، وعلينا أن لا نطالب بمقابل أعمالنا لهذا الوطن، فكم أعطانا الوطن ومنحنا من خيراته الوفيرة، فتحقق الأمن والسلام والرفاه الاجتماعي، وعاش جميع المواطنين والمقيمين في حالة سلام وتعايش كبيرين قلما تجدهما في أي دولة في العالم.

وأكد بن حم أن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه هو المعلم الأول لشعب الإمارات الذي غرس في قلوبهم المواطنة الإيجابية بشتى صورها وتجلياتها، وأن هذه المواطنة هي عطاء بدون مقابل، هي تضحية بالروح والجسد من أجل أ، يستمر الوطن مرفوع الرأس والهامة، وأن المواطنة الحقيقية يجب أن يعيها جميع الشباب والأجيال القادمة، لأنهم باختصار شديد هم قادة المستقبل في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي القاها لطلاب العين للعلوم والتكنولوجيا حول مفهوم تعزيز المواطنة الإيجابية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور رئيس وعمداء الجامعة.

واضاف نائب الأمين العام لمنظمة أمسام بالأمم المتحدة (أن المواطنة الإيجابية تؤكد على ارتباط الإنسان بأرضه والعمل على حمايتها والدفاع عنها وصونها، فالمواطنة هي الأرض، وهي الإنتماء لهذه الأرض، وهذا لا يتحقق إلا بالعمل الدؤوب لجعل الوطن الذي نعيش فيه كما نشتهي ونأمل، ولكن ليس بالتمني وحسب، بل بالعمل الفاعل و المؤمن)

وأوضح بن حم أن فكرة المواطنة الإيجابية أهم الأفكار  التي تطرح للمناقشة بين الناس من دون تفريق بين مواطن ومقيم، فنحن من خلال هذه الندوات نتعرف بعضنا إلى بعض فنتبادل الآراء ونتقاسم المعارف والأفكاؤ والخطط ونؤكد على الصداقات ونزيد من فعاليات العمل الجماعي.

وأضاف أن دولة الإمارات قامت على المحبة والتسامح والعطاء، فالقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) غرس فينا هذا الحب والولاء للوطن مهما كان حجم التحديات والمسؤوليات فيجب أن نشعر بالسعادة على أرض الوطن.

 

Check Also

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

الاتحاد – العين استقبل الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي …