زايد لم يزرع الصحراء فحسب .... بل زرع فينا القيم والفضائل والمكارم، غرس الحب والعطاء فحصد العرفان والوفاء .... بكاه البشر والشجر واشتاقت اليه كل حبة رمل خطت عليها قدمه..
Home / اخبار ال حم / لقاء سعادة الشيخ مسلم بن حم العامري وزير الكهرباء و الطاقة اليمني

لقاء سعادة الشيخ مسلم بن حم العامري وزير الكهرباء و الطاقة اليمني

خلال لقاء سعادة الشيخ مسلم بن حم العامري وزير الكهرباء و الطاقة اليمني الذي ثمن دعم الإمارات لليمن في مجال الطاقة و المشاريع الإنسانية.

 

 

ثمن وزير الكهرباء و الطاقة اليمني المهندس عبدالله الأكوع الدعم الذي تقدمه الإمارات لقطاع الكهرباء في اليمن، وذلك من خلال المساعدات التي قدمتها الإمارات لقطاع الكهرباء في اليمن والتي تبلغ مليار و 170 مليون درهم وكذلك توفير 635 ميغاواط، ويأتي ذلك في إطار حرص قيادة دولة الإمارات على تحسين الظروف المعيشية للشعب اليمني الشقيق.

وأكد الاكوع أن دعم قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة ونصرتها للشعب اليمني المنكوب والذي جاء كطوق نجاة ليس لليمن وحده بل للمنطقة بأسرها مما يراد لها من مخططات واطماع إقليمية، داعين الله تعالى ان يحفظ  دولة الإمارات قيادةً وشعباً ويديم عليها نعمة الأمن والامان ويجعلها ذخراً وسنداً دائمين للأمتين العربية والإسلامية.

وأشار الوزير اليمني ان المساعدات الإضافية العاجلة التي قدمتها الإمارات لقطاع الكهرباء اليمني ستسهم في تقليل الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي التي يشهدها اليمن.

وعملت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ انطلاق عاصفة الحزم في العام 2015 على إيلاء المساعدات الإنسانية الموجهة للشعب اليمني أهمية كبيرة.

وذلك حرصاً منها على تحسين الوقع المعيشي للأشقاء اليمنيين في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية و البنية التحتية، وتوزعت المساعدات الإماراتية في قطاع الكهرباء اليمني على العديد من المناطق اليمنية وشملت عدن وأبين والمكلا وسوقطرى والمخا والعديد من المناطق الأخرى.

كما ثمن الوزير اليمني الدعم الذي يقدمه الشيخ مسلم بن حم للعديد من المشاريع الإنسانية والخيرية في اليمن.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم، للوزير اليمني بمكتبه بفندق رويال روز أبوظبي، بحضور الشيخ الدكتور مبارك بن سالم بن حم، والمستشار سلطان الباكري نائب السفير اليمني بالدولة.

ورحب بن حم بالضيوف مؤكداً على أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى جانب الشرعية وحتى  يعود اليمن وتتحرر أرضه، وينعم شعب اليمن الشقيق بالأمن والاستقرار والسلام.

وأضاف بن حم  إن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى إلى توفير المساعدات الإنسانية وتأمين الاستقرار والأمن لكافة أنحاء اليمن، والمساهمة في بناء المؤسسات الوطنية والاقتصادية والاجتماعية حتى تؤدي دورها المنشود في تلبية المتطلبات الأساسية للشعب اليمني ليواصل طريقه نحو البناء والتنمية والازدهار.

كما ناقش الجانبان عدد من المواضيع الهامة التي تتعلق بآليات الدفع بعجلة التنمية ومشاريع الطاقة باليمن والسبل الكفيلة بتطويرها مستقبلاً.

وأستعرض بن حم مع الوزير المشاريع التي يقدمها للمجتمع اليمني، وسبل تعزيز العمل الإنساني بها، و1لك تماشياً مع دعم القيادة الرشيدة للأشقاء اليمنيين، وإعادة إعمار دولتهم.

 

 

 

Check Also

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

مسلم بن حم يستقبل وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي

الاتحاد – العين استقبل الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي …