زايد لم يزرع الصحراء فحسب .... بل زرع فينا القيم والفضائل والمكارم، غرس الحب والعطاء فحصد العرفان والوفاء .... بكاه البشر والشجر واشتاقت اليه كل حبة رمل خطت عليها قدمه..
Home / اخبار ال حم / مسلم بن حم يكرم الفائزين في ملتقى شاعر العوامر بموسمه الأول

مسلم بن حم يكرم الفائزين في ملتقى شاعر العوامر بموسمه الأول

كرم الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة ابوظبي، رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم الفائزين في ملتقى العوامر للقصيد بموسمه الأول.و التي اختصت بالشعر النبطي وخاصة لأفراد قبيلة العوامر في سائر دول الخليج العربي.

 

 

 

 

وذلك بحضور الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري نائب الأمين العام لمنظمة إمسام بالأمم المتحدة والشيخ كرامة بن عايض بن طبازا العامري، وعدد من شيوخ واعيان قبيلة العوامر، ونخبة من شعراء الخليج.

ومن جانبه أشاد الشيخ مسلم بن حم بفكرة الملتقى والقائمين عليه، مشيراً بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالشعر والشعراء بشكل خاص والموروث الثقافي بشكل عام وكذلك بالدعم المستمر الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتوجيهات سموه الدائمة بصون ركائز التراث الإماراتي العريق الذي يحظى باحترام وتقدير العالم.

ولأن الشعر عموماً، والشعر النبطي خصوصاً، يمثل إحدى دعائم الثقافة العربية والخليجية وهذا الاهتمام الكبير منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والذي لم يكن محباً للشعر والشعراء فقط، لكنه كان شاعراً وله الكثير من القصائد في مختلف أغراض الشعر، ودارت بينه وبين شعراء الدولة مساجلات شعرية. واهتم الشيخ زايد بإقامة مجالس الشعر في مختلف أنحاء الدولة، ورفع مكانة الشعراء وشجعهم باعتبارهم جزءاً من ثقافة المجتمع ومكونات هويته، لتظل حاضرة في مختلف المناسبات الرسمية والاجتماعية.

ومن جانبه أشار راشد بن البريك بن قاسم العامري منظم وصاحب فكرة الملتقى ان الغرض من اقامة هذا الملتقى هو المساهمة في تعزيز الاهتمام بالشعر أحد عناصر التراث الثقافي للبشرية.

واضاف بن قاسم انه منذ الاعلان عن شاعر ملتقى العوامر للقصيد شهد اقبال كبير من شعراء العوامر في الامارات والسعودية وسلطنة عمان واليمن، تم الاكتفاء بعدد 45 شاعراً في الموسم الأول لشاعر ملتقى العوامر للقصيد مع توقعاتنا بزيادة هذه النسبة في الموسم الثاني للملتقى.

واوضح العامري ان المسابقة إنقسمت الى خمس مراحل تبدء من المرحلة الأولى وهي مرحلة الفرز الى المرحلة الخامسة وهي إعلان النتائج، وتكونت لجنة التحكيم من خيرة شعراء القبيلة وذو الخبرة في مجال القصيد والزوامل وهم اللجنة.

مبارك بن محمد بن كليلة العامري- سعيد بن مسلم بن حيثول العامري- حمد بن سالم بن دومان العامري- جعفر بن سعيد بن الشغيبة بن جعفر العامري.

كما ضمت لجنة التنظيم عدد من متذوقي الشعر من شباب القبيلة وهم: صالح بن عبدالله بن الشحري بن كليلة العامري، ومحمد بن مبخوت بن طرموم بن كسبوبة العامري.

وقد توج بالمركز الأول وبيرق شعار ملتقى العوامر للقصيد الشاعر محمد بن مقبل بن توكل العامري بنسبة 94.5%

و المركز الثاني الى الشاعر نافع بن سالمين بن حسنى العامري بنسبة 92%

والمركز الثالث الشاعر محسن بن مهدي بن نسيعة العامري بنسبة 91.5%

والمركز الرابع الشاعر محمد بن غانم بن الضب العامري بنسبة 90.5%

و المركز الخامس الشاعر محمد بن حمد بن شحنة العامري بنسبة 87%

المركز السادس الشاعر حسن بن يسلم بن نسيعة العامري

المركز السابع الشاعر حمد بن الغفيلي بن نسيعة العامري

المركز الثامن الشاعر سالم بن سعيد بن شحنة العامري

المركز التاسع الشاعر محمد بن علي بن حواس العامري

المركز العاشر الشاعر محمد بن سعيد بن سعد العامري.

 

 

وقد بدأ حفل التكريم بأياتٍ من الذكر الحكيم تبعها القاء عدد من القصائد لمجموعة من الشعراء توضح مدى اللحمة بين الشعب و القيادة، ومن ثم تم الاستماع الى القصائد الفائزة بالمراكز الخمس الاولى ، وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين.

 

 

 

 

 

 

 

Check Also

مسلم بن حم ووفد من قبيلة العوامر يزورون قصر الحصن

زار وفد من أبناء قبيلة العوامر ، يترأسه الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري …